اقتصاد

تعرف علي أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك المصرية

تتنافس البنوك في تقديم أفضل شهادات الادخار لجذب العملاء إلى خدمات الأوعية الادخارية المميزة، حيث يسعى العديد من المصارف إلى تقديم شهادات ادخار متنوعة بمدد مختلفة وأعلى عوائد تراكمية، وبالتالي، سنستعرض تفاصيل هذه الشهادات المتاحة في السوق المصرفية من عدة بنوك.

شهادة البنك الأهلي الدولارية 2023

أعلن البنك الأهلي المصري الأسبوع الماضي عن توفير شهادتي ادخار بالدولار، وهما “الأهلي بلس” و “الأهلي فورا”، حيث تبلغ مدة شهادة الأهلي بلس 3 سنوات، ويصل العائد الخاص بها إلى 7% سنويًا، ويتيح البنك الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة تصل إلى 50% من قيمتها بالجنية المصري.

أما شهادة الأهلي فورا فتتميز بعائد سنوي يصل إلى 9% لمدة 3 أعوام، ويتم صرفه مقدمًا، ويعادل الجنيه المصري تلك الفترة بأكملها بنسبة 27% من قيمة الشهادة على مدى فترة الاستثمار.

شهادة بنك مصر الدولارية 2023

أعلن بنك مصر عن إطلاق شهادة جديدة باسم “إيليت”، والتي تتيح للمواطنين الاستثمار بحد أدنى يبلغ 1000 دولار لمدة 3 سنوات، كما يتم صرف الفائدة على هذه الشهادة كل ربع سنة، وتصل العائد السنوي الخاص بها إلى 7%.

شهادة بنك القاهرة الدولارية 2023

أعلن بنك القاهرة عن إطلاق شهادة جديدة باسم “البريمو”، وهي متاحة للعملاء الراغبين في الاستثمار بحد أدنى يبلغ 500 دولار لمدة 3 أعوام، حيث يتم صرف الفائدة على هذه الشهادة كل ربع سنة، وتصل العائد السنوي الخاص بها إلى 5.2%.

شهادة بنك الإسكان والتعمير 2023

أعلن بنك التعمير والإسكان عن إطلاق شهادة جديدة باسم “الثلاثينية”، والتي تتاح للعملاء الراغبين في الاستثمار بحد أدنى يبلغ 1000 جنيه لمدة تصل إلى 3 سنوات. يمكن أن يصل العائد الثابت الشهري على الشهادة إلى 18.5%، في حين يمكن أن يصل العائد السنوي إلى 20%.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى